مجتمع

“حالة لا تحمد عقباها”.. مدربو اللبنانية يطالبون ببت ملفهم

أوضح مدربو ​الجامعة اللبنانية​ في بيان، أن “رابطة العاملين في الجامعة اللبنانية هي كيان مستقل يحمل هموم ومطالب جميع العاملين في الجامعة، وقرارها مستقل، وأن بيانها الأخير الذي تضمن سبعة بنود، كان يستوجب تأييد كل أهل الجامعة بدل محاولة الإنقضاض على حق الموظف”.

واعتبروا أن “شيطنة الرابطة ورئيسها، وتحرك المدربين للمطالبة بالحقوق، والإلتزام ب​الإضراب​ كما كل إدارات الدولة، هو عمل مدان ومستنكر ويحمل في طياته ضرب البيت الحامي للعاملين، وعلى رأسهم الرابطة الرسمية التي تُعبر بشكل قانوني ودستوري عن وجع كل عامل”.

وأشار مدربو الجامعة إلى أن “الدفاع عن الجامعة وموازنتها وأساتذتها وموظفيها ومدربيها هو في صميم كل صاحب حق وضمير وصرخة موجهة إلى الحكومة وجميع الكتل السياسية، لحماية جامعة الوطن وخاصة ملف المدربين الإنساني الذي حاولنا ونحاول أن نبعده عن التجاذبات السياسية والإنقسامات الحاصلة، لأنه ملف لا يتحمل التسويف والمماطلة”.

ولفت البيان إلى أن “ما يحصل مع بعض المدربين من تهديد ووعيد وكلام من هنا وهناك يستدعي الوقوف عنده كثيرًا”، مشدداً على أن “كل ما يقال عن إهانة شخصية تطال بعض المسؤولين في الجامعة أو بعض الأساتذة أو الموظفين أو بعض المدربين، هو محض إفتراء وتشويه وعملية ضرب لحقوقنا”.

وطالب مدربو الجامعة “جميع المعنيين بالبت الفوري بملف المدربين الأسبوع القادم كحد أقصى وإلا ستكون الجامعة أمام حالة لا تحمد عقباها”، متمنين على “رابطة العاملين في الجامعة اللبنانية الإستمرار بالضغط حتى الرمق الأخير لأن مصير إستمرار العمل الإداري أصبح في عهدتهم”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى